ما ليس بيداغوجيا فارقية
الحسن اللحية
o كل تعليم مفردن دوما، هو تصور يعتبر كل تلميذ مختلف عن الآخر، حيث كل تلميذ يتبع مساره الخاص بدون تبادل ولا تواصل، إنه التعليم المفصول.
o لا تتجسد البيداغوجيا الفارقية في التغييرات التي يحدثها المدرس في الفضاء حيث الطاولات توضع على شكل مجموعات غير مرتبة ترتيبا تقليديا.
o لا يجب الخلط بين البيداغوجيا الفارقية وبيداغوجيا الدعم المقدم للتلاميذ الذين يعانون الصعوبات في البيداغوجيا النشيطة أو التقليدية بالمقارنة مع "التلاميذ الجيدين".
o ليست البيداغوجيا الفارقية هي البيداغوجيا التي تمارس بعد حصة دراسة حصرا، أو بعد التقويم للقيام بالعلاج.
o ليست البيداغوجيا الفارقية هي الانكباب على تقوية نقط قوة خاصة لدى التلميذ.
o ليست البيداغوجيا الفارقية هي فن توزيع عمل مختلف على كل تلميذ.
o لا تقوم في اللحظة الوحيدة بعد التقويم.
o ليست البيداغوجيا الفارقية غاية وإنما هي وسيلة.
o ليست البيداغوجيا الفارقية بيداغوجيا مع كل ذلك، وإنما تفرض على كل بيداغوجيا.
o ليست مذهبا لأنها لا توفر حلولا جاهزة.
o ليس احترام الإيقاعات والأنماط التعليمية في كل لحظة هو ما يعني البيداغوجيا الفارقية وإنما وجوب اعتبارها والعمل بها كل ما كان ذلك ممكنا.
o ليست البيداغوجيا الفارقية تعليما فرديا أو تعليما مبرمجا.
o ...إلخ.
الحسن اللحية
o كل تعليم مفردن دوما، هو تصور يعتبر كل تلميذ مختلف عن الآخر، حيث كل تلميذ يتبع مساره الخاص بدون تبادل ولا تواصل، إنه التعليم المفصول.
o لا تتجسد البيداغوجيا الفارقية في التغييرات التي يحدثها المدرس في الفضاء حيث الطاولات توضع على شكل مجموعات غير مرتبة ترتيبا تقليديا.
o لا يجب الخلط بين البيداغوجيا الفارقية وبيداغوجيا الدعم المقدم للتلاميذ الذين يعانون الصعوبات في البيداغوجيا النشيطة أو التقليدية بالمقارنة مع "التلاميذ الجيدين".
o ليست البيداغوجيا الفارقية هي البيداغوجيا التي تمارس بعد حصة دراسة حصرا، أو بعد التقويم للقيام بالعلاج.
o ليست البيداغوجيا الفارقية هي الانكباب على تقوية نقط قوة خاصة لدى التلميذ.
o ليست البيداغوجيا الفارقية هي فن توزيع عمل مختلف على كل تلميذ.
o لا تقوم في اللحظة الوحيدة بعد التقويم.
o ليست البيداغوجيا الفارقية غاية وإنما هي وسيلة.
o ليست البيداغوجيا الفارقية بيداغوجيا مع كل ذلك، وإنما تفرض على كل بيداغوجيا.
o ليست مذهبا لأنها لا توفر حلولا جاهزة.
o ليس احترام الإيقاعات والأنماط التعليمية في كل لحظة هو ما يعني البيداغوجيا الفارقية وإنما وجوب اعتبارها والعمل بها كل ما كان ذلك ممكنا.
o ليست البيداغوجيا الفارقية تعليما فرديا أو تعليما مبرمجا.
o ...إلخ.
previous article
رسالة أحدث
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق